الخميس، 8 مايو 2014

السادة و العبيد



ملوي - كتب : محمود حسن السبروت 
عضو الاتحاد العالمي للثقافة والآداب  


السادة و العبيد

 

لم ينتهي حتى الآن زمن العبيد والسادة . عَلِمنَا ان العبيد كانت تحرر نفسها بأن تدخر ثمنها وتعطيه لمن يثقوا بهم ليحررهم من العبودية أو يحررهم من يشفق عليهم من الناس وأمر  رب العزة سبحانه وتعالى بتحرير العبيد . وايضا جعله المولى من الكفارات ... والغريب في امرنا انه يوجد من الناس من يجعل نفسه عبد ويجعل له سيد يتحكم فيه ويبذل له من الجهد والمال حتى يذل نفسه تحت سيطرة سيدهُ : الآ وهو التدخين
فهيا معا يدٍ بيداً لمحاربة التدخين لاسباب كثيرة ، القليل منها انه
**1- ديني *ينهي عنه الدين لانه.حرام او مكروه وذلك لأنه اسراف،تبذير،تهلكة،رجس،خبث،لما فيه من نيكوتين وقطران وغيره ، وتنفير للملائكة لما فيه من رائحة كريهه كا الثوم والبصل،.
**2 - ثقافي * تنهي عنه الثقافة لانه. فعل تخلفي تفعله أنت وتنهى عنه ابنك و بنتك ، وانه اول طريق المخدرات، ويجمعك على صحبة السوء ، ويعينك على الرشوة ،فلقد عرفها البعض بانها اصغر رشوة في التاريخ.
 ** 3 – اخلاقي * تنهي عنه الاخلاق لانه.لا تستطيع تعليمه لطفلك او طفلتك او امك اواختك، لا تفعله في المسجد مثل الشراب والطعام،واذا اخذ احد رايك على فعله تنهاه،وتنصحه بالإبتعاد عنها .
**4- حضاري * تنهي عنه الحضارة لانه . فعل راجعي ولا يفعله اهل الحضارة الى المدمنين والمنحرفين منهم .، وتنهي عنه كل الامم و الاماكن المتحضرة ، العامة و الخاصة ، ويوقعون  الجزاء على المدخن او الغرامة ، فكل من عرف معنى الحضارة نادى بمحاربة التدخين.
**5 – انساني * تنهي الانسانية عن التدخين لانه . يدمر البشرية ، يساعد على عدم الاحساس بالغير ، يلوث الهواء ، يخصب حق الغير في استنشاق الهواء النقي ، يعكر صفاء الجلسة والجالسين ،تسبب لغيرك ضيق نفسي ومعنوي حتى تفرغ من هذا الذنب او العمل الغير مشروع .
** 6 - وقائي * لان الوقاية خير من العلاج. وبالوقاية نحفظ انفسنا و غيرنا .
** 7 - صحي * لانه يسبب امرض لاتعد ولقد ثبت ذلك بالاحصائيات الحقيقية لجميع الابحاث العالمية عن اضرار التدخين ………….
وأخيراً يعلم جميع المدخنين ان التدخين ضار جدا بالصحة وبذلك يعترفون ويعترف من يقومون بتصنيعه ، ويكتبون ذلك على كل علبة مع صورة مريض . وكذلك وزارات الصحة في جميع انحاء العالم تحاربه وتعلن انه ضار جدا بالصحة ويسبب الوفاة ومع ذلك بعض الناس مسلوبي الارادة يجعلون انفسهم عبيد مغيبون لا يستطيعون مقاومة التدخين .
فيكون حاله واسرته مع السيجارة كحال هذه الصورة ادناه. ..............


هناك تعليق واحد:

  1. عليك ان تحرر نفسك من العبودية لذلك يجب ان تكون شديد العزم وعالي الهمة وقوي الارادة

    ردحذف